القائمة إغلاق

أغرب «التغطيات التأمينية» حول العالم

من المعروف لدى كافة الناس أن التأمين وسيلة من وسائل مواجهة المخاطر التي يتعرض لها الإنسان شخصياً أو في ما يملكه.

 

حيث يكون أداة للحد من الخسائر الغير متوقعة من خلال تقديم التعويض المادي عند وقوع الخطر المؤمن ضده والآثار المترتبة عليه، وعند ذكر “التأمين” غالباً ما يتبادر في الأذهان أنواع التأمين التقليدية مثل تأمين السيارات والتأمين الطبي وتأمين المنازل وغيرها من الأنواع الشائعة للتأمين، إلا أنه مع مرور الزمن والتطور المستمر بدأت أنواع جديدة من التأمين بالظهور لتغطية أي خطر محتمل، ومن مبدأ تلبية جميع رغبات العملاء بدأت بعض الشركات التأمين بتوفير تغطيات تأمينية تلبي كل هذه الاحتياجات حيث أن بعضها يتسم بالغرابة نوعاً ما، ومن أمثلة تلك الوثائق:

تأمين المواهب الشخصية:

تختص وثيقة التأمين هذه بتأمين المواهب سواءً كانت مواهب رياضية أو مواهب في الغناء أو التمثيل حيث توفر التغطية لصاحب هذه الموهبه إن تعرض لأي خطر أثناء ممارسته لموهبته.

تأمين الحيوانات الأليفة:

ينتشر هذا النوع من التأمين في الدول الأوروبية حيث أن معظم الأشخاص هناك يبالغون في العناية بحيواناتهم الأليفة ويهتمون بصحتهم ورفاهيتهم ويعتبرونها جزء من ممتلكاتهم الثمينة. وتلبيةً لرغباتهم قامت بعض شركات التأمين بتوفير تغطيات تأمينية خاصة بالحيوانات الأليفة تقوم بتغطية التكاليف المتعلقة بالعناية بهم ورعايتهم في حال تعرضهم لأي خطر.

تأمين ضد الاختطاف:

غالباً يكون الاختطاف من أجل الابتزاز للحصول على فدية ونحوها ويعتبر تهديداً حقيقياً في كثير من أنحاء العالم. والأكثر احتياجاً لهذا النوع من التأمين هم الأشخاص رفيعي المستوى من الدبلوماسيين وكبار الموظفين في المؤسسات التجارية الضخمة وكبار رجال الأعمال. حيث أنهم أكثر عرضة للتعرض لمثل هذه المخاطر. وتقدم وثيقة التأمين هذه تغطية للخسائر الناجمة عن دفع الفدية وتوقف العمل والأضرار المتعلقة بالسمعة.

تأمين على تعدد المواليد:

في الوقت الحالي أصبحت ولادة عدة توائم ليست مفاجأة للأهل نظراً لتقدم أشعة الموجات فوق الصوتية والتقنيات الطبية المستخدمة والتي تكشف ذلك مسبقاً. إلَا أنَ هذا لايجعل الكثير من الأهالي مستعدين مالياً فتلجأ بعض الأسر إلى شراء وثيقة تأمينية تغطي حالة تعدد التوائم. وتغطي وثيقة التأمين هذه أي تكاليف إضافية والتي تنجم عن الأطفال الإضافيون.

تأمين ضد فساد الأغذية:

قد تؤدي عوامل غير متوقعه إلى فساد الأغذيه الموجودة في الثلاجات ولعل أبرز هذه العوامل هو انقطاع الكهرباء. ويتوقف حجم التعويض على مدة استمرار انقطاع الكهرباء وسبب انقطاعه حيث من شروط التغطية أن يكون الانقطاع لا إرادي وغير متعمد. وتعوض وثيقة التأمين هذه العميل عن قيمة كل الأطعمة التي فسدت بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

Posted in التأمين

مواضيع مرتبطة