القائمة إغلاق

“ثروة”: تأمين الائتمان لتغطية مخاطر عدم السداد يشهد طلبا كبيرا

تدرس شركة «ثروة للتأمين» ـ ممتلكات ومسئوليات ـ إحدى شركات مجموعة «ثروة كابيتال» التوسع فى نشاط تأمين الائتمان خلال الفترة المقبلة.

قال أحمد سودان، مدير عام تطوير الأعمال وعلاقات الوسطاء فى الشركة، إن تأمين الائتمان لتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن التعثر يشهد طلبا كبيرا فى سوق التأمين خلال الفترة الحالية، وهناك عدد قليل من الشركات التى تزاول ذلك النشاط.

النشاط التأميني

وأضاف سودان أن شركته تنوى التوسع فى ذلك النشاط التأمينى عبر التعاقد مع البنوك ومؤسسات وجمعيات وشركات التمويل وجمعيات رجال الأعمال، وكذلك شركات التأجير التمويلى والتمويل العقارى، موضحا أن تلك البنوك والشركات والجمعيات تحتاج لشركات تأمين لتغطية مخاطر عدم السداد عند تعرض العميل لتعسر مالى، فتقوم شركة التأمين بموجب الوثيقة بالسداد لقيمة التمويل نيابة عن العميل وفقا لشروط التعاقد.

وأكد سودان أن شركته تستهدف العملاء من المؤسسات والأفراد معا؛ بهدف توسيع قاعدة العملاء وزيادة حجم محفظة الأقساط، لافتا إلى أنها تتفاوض مع العديد من البنوك ومؤسسات التمويل لتوفير تغطيات تأمين الائتمان لصالحهم.

وأشار سودان إلى أن شركته متعاقدة حاليا مع بنكين أحدهما قطاع عام والآخر خاص لتوفير تغطيات تأمين الائتمان لتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن التعثر، حيث حصلت الشركة على جزء من محفظة البنكين وتخطط لزيادة حصتها لديهما، وحصة تأمين الائتمان فى محفظة أقساط الشركة كذلك.

رأس المال

ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة ثروة للتأمين (ممتلكات ومسئوليات) ـ إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال – 100 مليون جنيه ويتوزع هيكل ملكية «ثروة للتأمين» بنسبة %85 للمجموعة المالية «ثروة كابيتال»، و%15 تملكها الشركة التجارية المتحدة للتأمين ـ اللبنانية، ويمتلك أحد المستثمرين الأفراد نسبة ضئيلة لاتتجاوز 1 فى الألف، بغرض التوافق مع قانون الشركات المساهمة، الذى يشترط مشاركة ثلاثة مساهمين فى هيكل الملكية.

Posted in التأمين

مواضيع مرتبطة