القائمة إغلاق

طارق شوقي: مفاجآت للمعلمين بداية العام الجديد

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تُعد إجراءات العام الجديد من خلال القنوات التلفزيونية وضوابط الإجراءات الصحية، بالإضافة إلى جدول العام الدراسي.

وأشار “شوقي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، خلال برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “Ten”، إلى أن قرار إعفاء المصروفات يشمل أبناء الشهداء والمرأة المعيلة والمطلقة والمدارس المجتمعية وذات الفصل الواحد والتربية الخاصة والتابعين لمعاش “تكافل وكرامة”، كما تم إضافة مليون طفل من الأسر الأولى بالرعاية، وفقا لمطالب وزيرة التضامن الاجتماعي ليبلغ إجمالي المعفون 40% من الطلبة.

ووجه وزير التعليم رسالة إلى المعلمين، مؤكدًا أنهم عصب العملية التعليمية، وسيتم تحسين أوضاعهم المالية، كما سيشهد العام الجديد مفاجآت عديدة، فضلا عن تدريبهم على التعليم “أون لاين” خلال الفترة المقبلة.


وأشار وزير التعليم، إلى أن المصروفات هي مصدر رئيس للصرف على الأنشطة الرياضية والخدمات وجائحة كورونا تسببت في تحمل المزيد من النفقات أيضا، حيث أن الوزارة مطالبة بإعداد قنوات لـ60 ألف مدرسة على مدار 33 أسبوعًا، أي تسجيل 2000 حصة من الرابع الابتدائي حتى الثانوية العامة وهو إنتاج ضخم بالإضافة إلى التعقيم والكشف الحراري.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن جائحة كورونا دفعت لإعادة الثقة في محتوى الوزارة، من خلال التمكن من الاطلاع على المحتوى المقدم من الوزارة، مطالبًا أولياء الأمور بعدم القلق حيث أن الوزارة تقدم بدائل مجانية وترسل جميع الحصص على القنوات فضلا عن تقديم كتب تفاعلية.

Posted in الاسرة والمجتمع،المزيد،توك شو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً