القائمة إغلاق

مع عودة المدارس.. أفضل 5 دول للدراسة في الخارج

يبحث الطلاب غالبًا عن فرص للدراسة في الخارج، لإنها فرصة رائعة لرؤية العالم والغوص في ثقافات جديدة واكتساب معرفة قيمة.

ومع ذلك لا يمكن لجميع الطلاب حقًا تحمل تكاليف الدراسة في الخارج نظرًا للرسوم المرتفعة وتكلفة المعيشة في تلك البلدان، وستكشف السطور القادمة عن أفضل 5 دول للتعليم في الخارج.

وكشف موقع “ترافيل دودز”، أنه كل الأشياء الجيدة تأتي لمن يسعى، ولهذا السبب ، يمكن مساعدة الشباب الراغبين في الدراسة في الخارج للعثور على أماكن يمكنهم فيها تلقي تعليم رائع بسعر مناسب، إلى جانب كل شيء تجربة يمكن لطالب التبادل إحضار.

1. النرويج

 

مدارس النرويحمدارس النرويح

 

ليست هناك حاجة لإخبارك كم هو جميل هذا البلد بكل العجائب الطبيعية التي يقدمها.

المضايق والجبال ونمط الحياة الذي لا يتسامح مع الاندفاع هو شيء معظمنا سيختار هذا البلد من أجله، ومع ذلك فهي تشتهر أيضًا بمستوى عالٍ من التعليم، وهناك الكثير من المدارس في جميع أنحاء البلاد تقدم للطلاب من جميع أنحاء العالم فرصة للحصول على شهادة في مجالات مختلفة مجانًا.

توجد دورات في اللغة الإنجليزية في كل مكان، وعلاوة على ذلك ، لن يواجه الطلاب الناطقون باللغة الإنجليزية أي مشاكل في التواصل مع السكان المحليين لأن معظمهم يجيدونها، فالشيء الوحيد الذي قد يمنعك من الذهاب للدراسة هناك هو تكلفة المعيشة، ويأتي التعليم المجاني مصحوبًا بتكلفة الإقامة والطعام، وفي المتوسط ​​سيكون حوالي 15000 دولار في السنة.

2. بولندا

 

مدارس بولندامدارس بولندا

 

دولة أخرى بها الكثير من المدارس المرموقة هي بولندا. لا تعتبر المدارس رائعة فحسب ، بل توفر أيضًا معظمها للطلاب من الخارج فرصة الدراسة مجانًا.

قد تكون المشكلة الوحيدة هنا أن هؤلاء الشباب الذين يرغبون في الدراسة مجانًا تمامًا يجب أن يتعلموا اللغة الوطنية أولاً. اللغة البولندية مختلفة تمامًا عن اللغة الإنجليزية، ولكن إذا كنت على استعداد لدخول بعض المؤسسات التعليمية الرائعة حقًا، فلا ينبغي أن يكون إتقان لغة جديدة مشكلة.

في حالة قدرتك على الدراسة هناك ودفع الرسوم التي تحددها الدولة، يمكنك الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالمستوى العالي من التعليم جنبًا إلى جنب مع الثقافة والتاريخ العظيمين للبلد،ولن يكلفك العيش هناك أيضًا.

3. الدنمارك

 

مدارس الدنماركمدارس الدنمارك

 

على الرغم من عدم اختيار الكثير من الشباب لهذا البلد ، إلا أنه وجهة رائعة للعيش والدراسة، حيث سيستمتع الطلاب بتعليم ميسور التكلفة جنبًا إلى جنب مع المناظر الطبيعية الجميلة من حولهم.

وبين الموقع أن الرسوم ليست مرتفعة للغاية كما أن تكلفة المعيشة في متناول الجميع، لذا إذا كنت من أشد المعجبين بالثقافات الشمالية، فقد تكون الدراسة هنا فرصة مثالية لك، والتعليم هنا على أعلى مستوى لذلك لن تندم على ذلك.

4. نيوزيلندا

 

مدارس الدنماركمدارس الدنمارك

 

على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعتبرون هذا البلد وجهة رائعة للتعليم المناسب، يجب أن تعلم أن هناك العديد من الجامعات الرائعة التي يجب أن تكون على دراية بها، على سبيل المثال، تعد جامعة أوكلاند وجهة رائعة.

بصرف النظر عن وجود الكثير من الأماكن للزيارة ، يوفر هذا البلد أيضًا فرصًا ممتازة للدراسة. تكلفة المعيشة ميسورة التكلفة، لذلك يذهب العديد من الطلاب إلى هنا للحصول على شهادة في التخصصات المتاحة، وفكر في مجموعة متنوعة من الأماكن المثيرة للاهتمام هنا وكيف أنها هادئة وسلمية.

5. ألمانيا

 

مدارس ألمانيامدارس ألمانيا

 

تعتبر ألمانيا مثالية للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في دولة ذات مستوى حياة مرتفع، يمنح هذا البلد فرصة للطلاب الذين يرغبون في العثور على جامعات بأسعار معقولة ذات مستوى تعليمي مرتفع، وتعد المدارس العامة في الولاية مجانية في الغالب مع استثناءات قليلة لبعض الدورات الناطقة باللغة الإنجليزية.

قد تحدث المشكلة الوحيدة إذا كنت ترغب في الحصول على درجة الماجستير بعد حصولك على درجة البكالوريوس في بلد مختلف.

بعد ذلك، في هذه الحالة، سيتعين عليك الدفع مقابل الماجستير، ولكن هناك دائمًا فرصة لتقديم طلب للحصول على خصم بناءً على أدائك الممتاز أو أشياء أخرى، سيحتاج الطالب إلى حوالي 10000 دولار سنويًا لتغطية جميع نفقات المعيشة.

Posted in الاسرة والمجتمع،المزيد

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً