القائمة إغلاق

متحف السادات بمكتبة الإسكندرية يحتضن مسابقة حرب أكتوبر

ينظم مُتحَف السادات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، مسابقته السنوية بمناسبة الذكرى 47 لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى 2.30 عصرًا بقاعة المتحف بمكتبة الإسكندرية.

تتضمن فعاليات اليوم، الخميس، حضور العرض البانورامي الخاص بسيرة حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ثم القيام بجولة إرشادية مفصلة داخل المتحف، وعقد المسابقة، وبعدها يتم توزيع الجوائز على الفائزين.

جدير بالذكر أن متحف السادات هو واحد من أربعة متاحف تضمهم جنبات مكتبة الإسكندرية، وقد خصَّت السيدة جيهان السادات المتحف بمقتنيات عرضت لأول مرة، وذلك تقديرًا للمجهود الذي تقوم به المكتبة في توثيق تاريخ مصر الحديث.

وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت عن استئناف نشاطها كاملًا في جميع القطاعات والأنشطة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 /9 /2020 وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقدمت مكتبة الإسكندرية عددًا من الفعاليات “عبر الإنترنت” خلال الفترة الماضية، شمل عددًا من المحاضرات الثقافية، والفعاليات الفنية، والجولات الحية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، وكانت تبث مباشرة على قناة المكتبة على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على موقع فيسبوك.

Posted in الاسرة والمجتمع،فنون

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً