القائمة إغلاق

تعرف على أعضاء لجان تحكيم الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي

كشف انتشال التميمى مدير مهرجان الجونة السينمائى فى مؤتمر المهرجان المقام حاليا بأحد فنادق منطقة وسط البلد عن أسماء أعضاء لجان التحكيم وهم المخرجة والمنتجة ماريان خورى والفنان آسر ياسين والفنانة السورية كندة علوش والمخرج أمجد أبو العلاء.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود في المسابقة حيث تقدم فيلمها “البانو” (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه في برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول “أن أصبح أمي” (إيطاليا).

يحكي الفيلم، الذي تقوم ببطولته الممثلة الإيطالية الشهيرة ألبا رورفاكر، قصة أم وابنتها تمضيان في دروب روما الخالية، تتبادلان حمل الحقيبة الثقيلة، نحو الوصول إلى اللحظة الخاطفة التي ستتكشف خلالها عمق العلاقة التي تربط بين الأم وطفلتها

Posted in فنون

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً