القائمة إغلاق

مهرجان الجونة يكرم الممثل الفرنسى جيرارد ديبارديو

أعلن انتشال التميمى مدير مهرجان الجونة فى المؤتمر الصحفى للمهرجان، المقام حاليا بأحد فنادق منطقة وسط البلد، عن تكريم الممثل الفرنسى جيرارد ديبارديو.

وقال انتشال التميمي مدير المهرجان إن المهرجان سيكرم كلا من الفنان خالد الصاوى ومصمم المناظر الفنان أنسى أبو سيف ليكونا الشخصيتين المكرمتين لهذا العام كونهما مساهمين أساسيين فى صناعة السينما المصرية والعربية، وهما نموذجان حقيقيان للشغف السينمائى والفنى حسبما أعلن المهرجان.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة فى دورته الرابعة التى تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود في المسابقة حيث تقدم فيلمها “البانو” (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه في برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ 77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول “أن أصبح أمي” (إيطاليا) وغيرها.

Posted in فنون

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً