القائمة إغلاق

“الجونة السينمائي” يرفض التعليق على انتقادات تكريم الممثل الفرنسي.. ولا تغيير في برنامج الافتتاح

انتشرت حالة من الجدل بين صناع الفن في الوطن العربي ومصر بشكل خاص، بعد الإعلان عن تكريم الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو، خلال فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تقام بعد أيام على ساحل البحر الأحمر، وطالب العديد وزارة الثقافة بمطالبة إدارة المهرجان بسحب ذلك التكريم.

وتعليقًا على هذا الأمر، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي عن موقف المهرجان بعد موجة الجدل تلك، وقال إنه لا توجد أية تغييرات في برنامج المهرجان، وسيتم تكريم “جيرارد ديبارديو” في حفل الافتتاح كما هو مُخطط من البداية، رافضًا التعليق على الانتقادات التي وجهت لإدارة المهرجان.

ومن المقرر أن يحصد “جيرارد ديبارديو” جائزة مهرجان الجونة السينمائي للإنجاز الإبداعي الدولية احتفالًا بمسيرته المهنية الطويلة في السينما.

وشهدت الساعات الماضية توقيع عدد من السينمائيين والكتاب والفنانين وأعضاء نقابة الصحفيين على بيان موجه إلى إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، يطالبون فيه بالتراجع عن تكريم الممثل الفرنسي، واصفين إياه بأنه من أهم الداعمين لإسرائيل، إلى جانب اتهامه في قضية اغتصاب أمام المحاكم الفرنسية، حسب البيان.

وتُعقد الدورة الرابعة من المهرجان من يوم 23 حتى 31 أكتوبر الجاري، وسيشهد مشاركة عدد كبير من الأفلام السينمائية من مختلف أنحاء العالم.

 

Posted in فنون

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً