القائمة إغلاق

استدعاء صوفينار وسعد الصغير ومحمود الليثى للتحقيق في تهربهم الضريبي

أرسلت الادارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بضريبة القيمة المضافة خطابات تتضمن طلبات حضور لعشرات الفنانين، لسؤالهم عن عدم قيامهم بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة منذ صدور القانون الخاص بها عام 2016، ومعرفة عم أسباب تسديدهم الضريبة خلال افترة ما بين عامي 2016 و2019 .

ومن بين الفنانين الذين تم ارسال طلبات الحضور لهم الراقصة صوفينار، ومحمود الليثي وسعد الصغير.

وكان الفنان محمد رمضان قد سدد مؤخرا نحو 4 ملايين جنيه قيمة وغرامات تأخير ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليه خلال الفترة من2016 إلي 2019 ، وذلك للتصالح مع مصلحة الضرائب بعد ان طالبته بهذا المبلغ، بسبب عدم تسجيله في ضريبة القيمة المضافة، وعدم سداد الضريبة المستحقة عن أعماله الفنية خلال الفترة بين عامي 2016 و2019.

ويتضمن المبلغ الذي سدده رمضان نحو 2.5 مليون جنيه ضرائب عن تعاقده مع شركة العدل جروب علي بطولة مسلسل” نسر الصعيد”، ونحو 1.5 مليون جنيه غرامات وتعويضات.

كانت المصلحة قد وجهت لمحمد رمضان خطابا يفيد بمخالفته القانون لأنه لم يقم بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة منذ صدور القانون الخاص بها في عام 2016، وأكد خطاب المصلحة للفنان أن كل من يقدم خدمة أو يبيع سلعه يجب عليه التسجيل في ضريبة القيمة المضافة منذ تاريخ صدور القانون، بالاضافة الي سداد مستحقات الدولة عن حجم أعماله.

Posted in فنون

مواضيع مرتبطة