القائمة إغلاق

اليوم.. “كيف تحمي طفلك” بساقية الصاوي

أسماء عبد البارى

تنظم كل من ساقية عبدالمنعم الصاوى ومؤسسة سيف كيدز في إطار الشراكة بينهما ورش عمل للقضاء على التحرش الجنسى تحت عنوان “كيف تحمى طفلك”، تنقسم الورش إلى ورشة تستهدف الأطفال من سن 9 لـ 11 سنة، وورشة للمراهقين من سن 12 لـ15 سنة وورشة لأولياء الأمور ومقدمى الرعاية. وذلك اليوم الجمعة.


ولم يكن بجديد على ساقية عبدالمنعم الصاوى أن تقف ضد قضية مجتمعية شدية الخطورة كالتحرش الجنسى ففى عام 2007 أطلقت الساقية حملة “قبل أن يأتى الدور عليها” لمواجهة ما تتعرض له النساء من تحرش ومعاكسات. مؤخرًا تفاقمت الاعتداءات الجنسية على الأطفال، وفقًا لما رصدته جهات عدة، ومنها مؤسسة “سيف كيدز” التى قطعت شوطًا كبيرًا في الرصد والتحليل والدراسة وإعداد وتنفيذ برامج تطبيقية جادة وفعالة لحماية الأطفال.


ويحاضر في الورش مجموعة من الخبراء في سيف كيدز بإشراف الأستاذة سارة عزيز متخصصة في علم النفس بالإضافة إلى دبلومة متخصصة في معالجة الناجين من الايذاء الجنسى، وستقدم سارة في الورشة عدة محاور ومنها التعريف بماهية التحرش الجنسى، العلامات التى تظهر على الأطفال التى تم الاعتداء عليها وكيف نتصرف مع الأطفال في حال تعرضوا لأى اعتداء جنسى.

Posted in الثقافة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً