القائمة إغلاق

اليوم.. “طلعت حرب” يحتفي بأعياد الطفولة بورشة الرسم بالضوء

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الرابعة مساء يومي السبت والأحد 14 و15 نوفمبر ورشة الرسم بالضوء، في إطار الإحتفال بأعياد الطفولة، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.
تأتي الورشة في إطار دور المركز في تنمية المواهب الفنية والثقافية للأطفال ودمجهم مع أصحاب الهمم، تحت إشراف الفنان أحمد غويبه.
جدير بالذكر أن الرسم بالضوء هي تقنية من تقنيات التصوير عن طريق تحريك مصدر ضوء محمول باليد أو الكاميرا، ويعود فن التصوير بالرسم الضوئي إلى عام 1914، وفي أواخر الأربعينيات طور بيكاسو هذا الفن حيث رسم لوحات بالكشافات، شهدت هذه التقنية طفرة كبيرة في أوروبا والولايات المتحدة خلال فترة التسعينيات، حيث استخدمها الفنانون في تصوير المناسبات المختلفة، وكذلك تصوير حركة السيارات في الليل والخطوط اللونية المتنوعة الناتجة عن الحركة المستمرة، وتعد تلك التقنية واحدة من التقنيات المناسبة للأطفال بما تحويه من ابهار.
كما يقيم المركز في الواحدة ظهر الجمعة المقبلة 20 نوفمبر، عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية بهذه المناسبة، وتضمن حفل موسيقي، عرائس الماسك، لعب مع الأطفال، عرض خيال الظل، رسم على الوجه، قصص وحكي للأطفال ترويها علا أحمد.

Posted in الثقافة

مواضيع مرتبطة