القائمة إغلاق

ثقافة أسيوط تكرم الشاعر سيد عبدالرازق

شهد قصر ثقافة أسيوط احتفالية ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي أدب قصر ثقافة أسيوط برئاسة الأديب على عبد الرازق تكريم فارس الشعر العربي الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق للفوز بجائزة الأمير عبد الله الفيصل فرع الشعر المسرحي وأمير أدباء الصعيد الدكتور محمود فرغلى الفائز بجائزة الطيب الصالح فرع النقد الأدبي.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على دعم الأدباء والشعراء والمبدعين وإثراء الحراك الثقافي والمحتوى الفكري بصعيد مصر.

دعم الأدباء والشعراء

 

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني أعقبها كلمة مدير عام فرع ثقافة أسيوط والذي هنئ الأدباء بفوزهم وأكد على أن الثقافة ترحب بكل المبدعين الأدباء الشباب، وأن أسيوط بها نخبة من الأدباء المتميزين يحلقون في سماء الثقافة، تلى ذلك تقديم عرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط الموسيقى العربية بقيادة الفنان حسام حسنى ثم عرض لبعض الأفلام التسجيلية عن السيرة الذاتية للشاعرين المكرمين ثم تكريم الشاعرين ومنحهما شهادتى تقدير.

 

محافظ أسيوط

أعلن محافظ أسيوط عن دعمه الكامل للحركة الثقافية والفنية والأدبية بالمحافظة ورعاية الشعراء والأدباء والمتميزين فى مختلف المجالات الثقافية وتكريم المتميزين منهم واتاحة الفرصة امامهم للمشاركة فى المسابقات المحلية والدولية، فضلا عن دعمه لورش قصور الثقافة لصقل خبرات ومواهب الشباب المتميز موجها رسالة شكر وتقدير للشاعر الدكتور محمود فرغلى والشاعر الدكتور سيد عبد الرازق لتميزهم وحصولهم على الجوائز الدولية.

 

جاء الحفل بحضور الفنان الدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط ومدير قصر ثقافة اسيوط  ونخبة من كبار الأدباء والشعراء والمبدعين بمحافظة أسيوط.

 

ختام الورشة التدريبية

واختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين فعاليات الورشة التدريبية “فهرسة وتصنيف المكتبات” لخمسة عشرمتدربًا من العاملين بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي عبر تقنية البث المباشر والتي عقدت في الفترة من 22 إلى 29 نوفمبر الجارى، حيث هنأت رئيس الإدارة المركزية المشاركين على إجتياز الورشة التي ستساعدهم في تطوير الخدمات المكتبية كلُ حسب موقعة الثقافي، مؤكدة على أهمية تداول المعلومات لرقمنتها ومواكبة التطور السريع لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

 

أخر محاضرات الورشة

الجدير بالذكر أن آخر محاضرات الورشة كانت حول “بناء مصادر المعلومات في المكتبات” ألقاها الأستاذ الدكتور رؤوف عبد الحفيظ هلال أستاذ بقسم المكتبات بجامعة عين شمس، موضحًا أن عملية البناء تشمل تحديد ميادين القوة والضعف في المجموعات بالنسبة لإحتياجات المستفيدين والموارد المتاحة للمكتبة والعمل على تصحيح الضعف القائم إن وجد وهي عمليه لا تتوقف على التزويد فقط بل على عدد من العناصر والعمليات التي تشكل في مجموعها عملية بناء المجموعات.

Posted in الثقافة

مواضيع مرتبطة