القائمة إغلاق

فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر.. يُقلل الهالات السوداء

يعتبر زيت اللوز، صديق وفي للنساء، لما يتميز به من فوائد للبشرة والشعر، حيث تعتبر الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E المتواجدة فيه، من أهم العناصر الغذائية في الزيت، والذي تجعله له العديد من الفوائد الصحية، بداية من تعزيز الدهون الصحية وصحة القلب، وأيضا تعزيز صحة الجلد والشعر.

ونرصد في السطور التالية، فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر، وفقا لموقع “stylecraze”.

يعزز صحة الجلد والبشرة

يعمل زيت اللوز، على تجديد البشرة ويحسن بشرتك، وتساعد هذه الخصائص في تقليل ندبات حب الشباب، لأن الزيت مليء بفيتامين E الذي يعمل على العجائب على بشرتك، لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب، ويحقق ذلك عن طريق منع بيروكسيد الدهون الذي تسببه البكتيريا المسببة لحب الشباب، ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى فهم أفضل لهذا الفيتامين لتقييم فعاليته على صحة الجلد.

الحماية من الشيخوخة

فيتامين E الموضعي يحمي الجلد من الشيخوخة الضوئية وسرطان الجلد، كما تشير الدراسات إلى أن زيت اللوز يعمل على جميع أنواع البشرة، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة وتجديدها.

وتظهر بعض الأبحاث أيضًا أن زيت اللوز يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الصدفية والأكزيما، قد يكون هذا بسبب خصائص ترطيب الزيت.

تقليل الهالات السوداء

كما يُقلل فيتامين E الموجود في زيت اللوز أيضًا من الهالات السوداء، . البحث محدود ، لكن الأدلة القصصية تظهر أنه يساعد. إليك كيف يمكنك استخدامه.

نظف وجهك وقم بتدليك كمية صغيرة من زيت اللوز تحت عينيك .

يعزز هذا التدليك الدورة الدموية. يمكنك القيام بذلك في الليل وغسل عينيك في الصباح. قد يمنحك اتباع ذلك بانتظام أيضًا بشرة جميلة.

علاج حروق الشمس

يعمل الزيت أيضًا على علاج حروق الشمس، تظهر الدراسات أن زيت اللوز الموضعي يمكن أن يمنع الضرر الهيكلي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد التطبيق اللطيف للزيت على المناطق المصابة التخلص من الحروق.

 

تقليل علامات التمدد والسيلوليت

كما يساعد زيت اللوز أيضًا في تقليل علامات التمدد ، على الرغم من أن زيت اللوز المر فعال في هذا الجانب، حيث يقلل التدليك اللطيف لمدة 15 دقيقة بزيت اللوز المر أثناء الحمل من ظهور علامات التمدد، لكننا نقترح عليك استخدام زيت اللوز فقط بعد استشارة طبيبك لأنه قد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

علاج الشفاه الداكنة

كما يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت اللوز والتدليك به أيضًا إلى تقليل التجاعيد وأكياس أسفل العين والهالات السوداء، يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز لعلاج الشفاه الداكنة أو المتشققة، لكن لا يوجد بحث علمي لإثبات هذه الفوائد.

تحسين صحة الشعر وفروة الرأس

يؤكد الكثيرين على فعالية زيت اللوز في تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، حيث يؤدي استخدام زيت اللوز على شعرك إلى جعله أكثر نعومة عند اللمس، قد تجدين أنه من السهل تمشيط وتصفيف شعرك.

ويحتوي زيت اللوز على فيتامين E، هذه المواد الغذائية يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس، وقطع أسفل من خطر تساقط الشعر ، وتعزيز النمو الشعر، قد يحقق زيت اللوز نفس الشيء، نظرًا لمحتواه العالي من فيتامين E.

وتساعد خصائص ترطيب الزيت أيضًا في علاج فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس، ويعتقد البعض أن زيت اللوز يعزز نمو الشعر أيضًا، ومع ذلك ، هناك ما يبرر المزيد من البحث في هذا الجانب.

Posted in الاسرة والمجتمع

مواضيع مرتبطة