القائمة إغلاق

«الصحة»: البروتوكولات ساعدت فى زيادة نسب التعافى من كورونا

قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المبادرات الصحة العامة، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس الكورونا، إن البروتوكولات العلمية لمواجهة فيروس كورونا ساعدت في زيادة نسب التعافى من كورونا وتقليل معدلات الوفيات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة الصحة والسكان، اليوم، للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما).

وأضاف حسانى أن اللجنة العلمية كانت تتابع بشكل مستمر المستجدات المحلية والدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتطوير البروتوكولات مشكل مستمر حسب الأدلة التي تظهر بالمتابعة.

من جانبه قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس الكورونا المستجد، إن التحدي الأكبر التي واجهته اللجنة هو الوصول بنسب الشفاء للنسب العالمية.

وأكد حسني أن العالم أجمع تأكد من قرار اللجنة العلمية المصرية بشأن استخدام الهيدوكسين، وأنه فعال في علاج مصابي فيروس الكورونا، موضحًا أن مصر أول دولة في العالم وضعت مضادات “التجلط”، ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة