القائمة إغلاق

“الرعاية الصحية”: تسجيل 18 منشأة صحية بالأقصر لأداء الخدمة الطبية

الرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية أداة الدولة لتقديم خدمات التأمين الصحي الشامل الجديد للمنتفعين، عن تسجيل 18 منشآة صحية بمحافظة الأقصر تابعة للهيئة من جانب الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على أن تؤدى مهامها في أداء الخدمات الطبية وفق معايير الجودة العالمية، وذلك فور بدء التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة قريبًا.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية في بيان اليوم الأحد، إلى أنه تسجيل كل من مستشفى إسنا (طيبة حاليًا) وأرمنت (حورس حاليًا) التابعين للهيئة بمحافظة الأقصر، كما تم تسجيل 16 وحدة طب أسرة وهم (الحبيل، منشآة العماري، الطود، الضمان، القرايا، الشيخ موسى، طيبة، أحمد سعيد، آل عثمان، البعيرات، أبو طرطوش، المريس، العديسات قبلي، القبلي قامولا، نجع البركة، منشية النوبة).

 

الجودة العالمية

وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه تم تسجيل المنشآت الصحية بالأقصر وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية في التسجيل والاعتماد، والتي وضعتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، إن القيادة السياسية تولي منظومة التأمين الصحى الشامل إهتمامًا ودعما كبيرًا ، مشيرًا إلي الرئيس عبد الفتاح السيسى دائمًا ما يوجه بتوفير الخدمات الصحية للمنتفع بأعلى معايير الجودة التى تحقق الرضاء الكامل عنها من جانب المنتفع، مؤكدًا على أن الجودة حجر الزاوية لتوفير خدمات علاجية بجودة عالمية .

 

نشاط المنظومة

وأضاف الهيئة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تباشر نشاط المنظومة في المحافطات بشكل دقيق وحريصة كل الحرص علي الإلتزام بالجودة وفق الأكواد العالمية، وتابع: هدفنا تأمين المنتفع وسلامته والحصول علي الخدمة الصحية والرعاية الطبية في منشآت مطابقة للمعايير العالمية.

وتابعت الرعاية الصحية،  أنه جاري العمل على قدم وساق لاستكمال تطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية وفق توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المقرر عملها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر، بالإضافة إلى استمرار تأهيل الكوادر الطبية والإدارية التي ستعمل ضمن المنظومة الجديدة لما له من أثر مباشر وفعال في تطوير النظام الصحي وكجزء من متطلبات التسجيل للمنشآة الطبية.

 

الخدمات الطبية

وأكدت الهيئة أن ذلك ينعكس على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي كهدف استراتيجي لرؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية ورؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين من خلال تأسيس نظام صحي يعتمد على تطبيق المعايير العالمية.

Posted in صحة،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة