القائمة إغلاق

«الصحة»: إطلاق منصة إلكترونية لتعزيز الوعي بشأن كورونا

أعلن الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، عن إطلاق منصة الكترونية ودليل إرشادي للتدريب ونشر الوعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وكيفية التعايش السلمي وطرق التربية الإيجابية.

وقال “توفيق”، إن الدليل الإرشادي يقدم بعض النصائح والرسائل للأباء والأمهات في التعامل مع الأبناء من الفئات العمرية المختلفة ، بهدف مساعدة الأسر على التكيف والتعامل مع المتغيرات التي يفرضها تفشي وباء كورونا 19، ومعرفة سلوكيات النظافة والوقاية من العدوى، مع الحفاظ على نظام غذائي صحي وروتين حركي يومي.

التربية الإيجابية

وذكر “توفيق”، ان ما يتضمنه الدليل من إرشادات حول كيفية استخدام طرق التربية الإيجابية والتعامل مع السلوك السلبي لدى الأطفال لتجنب انتشار العنف ومعرفة الخدمات المختلفة التي توفرها الدولة في حال الحاجة إليها.

العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية

أكد على أهمية تفعيل دور الشباب في العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية باعتبارهم شركاء فاعلين في جهود التنمية ، مشيراً إلى أن الشباب المتطوع في المبادرة ممثلا للجمعيات الطلابية، قد أثبتوا كفاءتهم كمثقفي أقران وفي مجتمعاتهم المحلية من خلال تنفيذ أنشطة المبادرة، وتفاعل المواطنين مع المحتوى التوعوي التي تقدمه المبادرة على صفحات التواصل الإجتماعي الخاص بها.

القومي للسكان

ياتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي للسكان واليونيسيف، في إطار استكمال المرحلة الثالثة لمبادرة شباب مصر بالتعاون مع المنظمات الطلابية من كليات الطب والتمريض والصيدلة والعلاج.

جمعيات طلاب الطب

كان المجلس القومي للسكان، قد اعلن في وقت سابق انه شارك في ورشة العمل من الإتحادات الطلابية كل من ، الإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب – مصر (IFMSA-Egypt)-الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF)- الإتحاد المصري لطلاب العلاج الطبيعي (EUPTS)-الجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض وحديثى التخرج (ENNSSA) ، وتم مناقشة خطة التثقيف المجتمعي فى 25 جامعة و 18 محافظة.

جدير بالذكر أن 75 من الطلبة المدربين والمؤهلين، نجحوا فى تدريب أكثر من 6000 طالب وطالبة ضمن البرنامج التدريبى لطلبة الجمعيات الطلابية والذى تم من خلال ويبنار “محاضرة مباشرة عبر الإنترنت” ، لبناء قدرات الطلبة المتطوعين فى التثقيف الإيجابى ورفع الوعى لدى الشباب والأباء بالقضايا السكانية ذات الأولوية الوطنية.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة