القائمة إغلاق

لمصابي كورونا.. أرقام الخطوط الساخنة للدعم النفسى

فيروس كورونا

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة أرقام الخطوط الساخنة لأمانة الصحة النفسية للتواصل مع المصابين بكورونا، ممن يحتاجون للدعم النفسى أو غيرهم من مرضى المشكلات النفسية.

 

وقالت أمانة الصحة النفسية، إنه يمكن الاتصال من خلال الأرقام التالية: 08008880700 – 0220816831، موضحة أن الخطوط تعمل على مدى الساعة وتقدم خدماتها بالمجان، ويرد عليها مختصين في كل التخصصات النفسية.

 

الصحة النفسية

كانت وزارة الصحة والسكان بثت مجموعة من النصائح للحفاظ على الصحة النفسية وتضمنت النوم مبكرا مع تخصيص وقت للقيام بالأشياء الذى يحبها الشخص وتناول الوجبات الصحية، بالإضافة إلى تخصيص وقت للراحة والعمل مع ممارسة الرياضة بانتظام والمحافظة على النظافة الشخصية.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتس آب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

Posted in الرئيسية،صحة

مواضيع مرتبطة