القائمة إغلاق

«المنيرة العام» ينقذ طفلا عمره 3 أيام بجراحة عاجلة (صور)

استقبل الفريق الطبي في قسم المبتسرين بمستشفى المنيرة العام، حالة لطفل ولد في مستشفى قصر العيني، يوم الإثنين 5 أكتوبر، ويعاني من انسداد فى فتحة الشرج.

ونجح فريق الجراحة في مستشفى المنيرة، تحت إشراف أستاذ جراحة الأطفال ورئيس القسم د.أيمن البغدادي، واستشاري جراحات الأطفال د. هاني امبابي، وأخصائي جراحة الأطفال د.عبدالرحمن السبع، واستشاري التخدير د. طارق حسام، في إجراء جراحة “عمل فتحة كولوستومي، اليوم الأربعاء في ال 12 ظهرا، وذلك بعد عمل الفحوصات اللازمة للطفل من موجات صوتية علو القلب وتحضير المريض بنقل صفائح دموية وبلازما.

وأكد الدكتور أسامة الأمين، مدير العمليات بمستشفى المنيرة العام، على جاهزية قسم العمليات وقسم جراحة الأطفال لاستقبال هذا النوع من الحالات علي مدار الساعة بعد التقييم الأولي.

يذكر أن الطفل يعاني من عيوب خلقية معقدة في القلب ومتلازمة داون ومشاكل تنفسية، مما يجعل الطفل من الحالات ذات الخطورة العالية، إذ خضع بعد خروجه من غرفة العمليات لاستكمال العلاج والمتابعة بالحضانة، تحت إشراف ومتابعة رئيسة قسم المبتسرين بمستشفى المنيرة د.منال فاروق، واستشاري المبتسرين د.أماني فوزي، وأخصائي المبتسرين د.ديانا نبيل، والطبيب المقيم بقسم المبتسرين د.عمر فتحي، والطبيب المقيم بقسم المبتسرين د.ماجد كمال، ومن فريق التمريض، مشرفة تمريض قسم المبتسرين انتصار حسن، وجيهان جمال، وهبة علي.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً