القائمة إغلاق

كيف تنظف القولون من السموم بمواد طبيعية

يتعرض القولون للعديد من المشاكل الصحية نتيجة المواد الضارة والسموم المتراكمة به مما يجعلنا بحاجة لتناول أشياء تساعد على تنظيفها، لذا نعرض أهم الأطعمة والعصائر التى تساعد في تنظيف القولون، وفقا لما ذكره موقع ” bold sky “.

التفاح
يعتبر التفاح من بين الفواكه التي يتم استهلاكها بكثرة وهي غنية بالألياف والبوليفينول، البكتين (نوع من الألياف) في التفاح يعمل كمواد حيوية ويخدم كغذاء لبكتيريا الأمعاء، والتي بدورها تساعد الأمعاء على أداء وظيفتها بكفاء.

السبانخ
تمتلك السبانخ على نسبة عالية من الألياف حيث تمزج بشكل فعال الأمعاء في القولون وتضمن انتقالًا سلسًا عبر الأمعاء مما يقلل من الألم.

عصير البرقوق
يعد البرقوق ملين طبيعي ويحسن من تواتر التبرز ويخفف من الإمساك. عصيره يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي خاصة عند تناوله في الصباح.

الثوم
يعمل كدواء لمجموعة متنوعة من الأمراض. تعمل المركبات المضادة للالتهابات المحتملة في الثوم على تقليل تكاثر الخلايا السرطانية في القولون.

البنجر
يعتبر الشمندر مصدرًا جيدًا للألياف التي تساعد على الهضم وتحافظ على ميكروبيوم الأمعاء وتضيف كتلة إلى البراز. يساعد على تطهير القولون وتخفيف الإمساك، يساعد عصير الشمندر أيضًا على خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

الأرز البني
يقلل الأرز البني من القرحة وتآكل القولون ويعزز حركة الأمعاء. كما أنه يستخدم كمكمل غذائي أساسي للمرضى الذين يعانون من التهاب القولون.

عصير الرمان
الدراسات الحديثة إلى أنه يمكن السيطرة على سرطان القولون والتطورات اللاحقة به بمساعدة مكونات النظام الغذائي النشط. عصير الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة التي تحتوي على نسبة عالية من الفينولات والفلافونيدات التي تعمل على الحد من انتشار التهابات القولون والسرطان.

الزبادي
يحتوي الزبادي على بكتيريا أساسية من ميكرو فلورا القولون وتساعد في امتصاص العناصر الغذائية وتحسين الهضم الفعال، الكم الهائل من التواجد البكتيري يعمل القولون بطريقة سحرية لامتصاص العناصر الغذائية وتقليل مشاكل الأمعاء ” القولون”.

الأفوكادو
يمنع بشكل فعال نمو الخلايا السرطانية في الأمعاء لذا يستخدم على نطاق واسع كعلاج تكميلي لسرطان القولون.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً