القائمة إغلاق

موعد طرح لقاح فيروس كورونا المصري في الأسواق

كشف الدكتور أسامة عزمي، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث ورئيس الشعبة الطبية سابقًا، والمسئول عن التجارب السريرية حول لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المصري، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من لقاح كورونا في نهاية عام 2020 وأن يكون في مرحلة التصنيع حتى يتم طرحه في الأسواق.

وأضاف الدكتور أسامة عزمي، أن لقاح كورونا الذي سيتم تصنيعه في الخارج سيتطلب أن يتم تغييره كل فترة بمعنى أنه سيكون لقاح مؤقت ولكن اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مصر سيكون دائم ولن يحتاج المريض أخذه أكثر من مرة.

وأشار، أستاذ المعهد القومي للبحوث ورئيس الشعبة الطبية سابقًا، والمسئول عن التجارب السريرية حول لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلى أن هناك أكثر من لقاح مضاد لفيروس كورونا يتم العمل عليهم في نفس التوقيت وهم 4 لقاحات ولكن الأول هو الذي نتحدث عنه، والثلاثة الأخرين في المراحل ما قبل الإكلينيكية أي على الحيوان.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 105547 حالة من ضمنهم 98314 حالة تم شفاؤها، و6130 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً