القائمة إغلاق

أطباء المنيرة العام ينجحون في استئصال جزء من بنكرياس طفلة

في حالة فريدة من نوعها تحدث بمعدل ١ لكل ٥٠٠٠٠ مولود، نجحت مستشفي المنيرة العام، في إنقاذ طفلة ولدت تعانى من نقص فى مستوى السكر بالدم نتيجة وجود زيادة نشاط فى الخلايا المفرزة للأنسولين، وتم اتباع العلاج التحفظي لمدة ٢٠ يوما، ولم يأتِ بنتيجة، فتم التدخل الجراحى لاستئصال شبه كلى للبنكرياس للتخلص من الخلايا النشطه و مازالت تحت المتابعة.

 

وقال مدير المستشفي الدكتور كريم سلام: إن الحالة تعاني من فرط غفراز الأنسولين، وتم استئصال جزء من البنكرياس، وهي طفلة ولدت قيصري بالأسبوع ٣٦ من الحمل، أكبر من وزنها الطبيعي، وتعاني من انخفاض نسبة الجلوكوز بالدم ٢٩ مع صعوبة بالتنفس من الدرجة الثانية.

 


وقام فريق الحضانة بالمستشفي باستشارة الدكتورة مني ممدوح أستاذ الغدد التي أكدت تشخيص الحالة، كان هناك تاريخ مرضي لأحد أفراد العائلة، وتم بدء العلاج و إعطاء المحاليل ومتابعة نسبة الجلوكوز بالدم كل ساعة.

وتدخل فريق من أطباء جراحة الأطفال بالمستشفى وقاموا باستئصال جزء من البنكرياس بمستشفي المنيرة العام، شمل فريق الجراحة الأستاذ الدكتور أيمن بغدادي استشاري جراحة الأطفال، والدكتور هاني إمبابي استشاري جراحه الأطفال، والدكتور محمد صلاح أخصائي جراحة الأطفال.

ووجه رئيس قطاع الصحة بالقاهرة الشكر للدكتور كريم سلام مدير المستشفي، وكذا الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين، مشددا علي اهمية ما يبذلونه من تفاني في العمل لتقديم أفضل خدمة طبية.

Posted in صحة،عاجل

مواضيع مرتبطة