القائمة إغلاق

الحكومة: موجة كورونا الثانية أشد من الأولى.. ولم تعد تقتصر على أوروبا فقط

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع لجنة الأزمات اليوم يأتي بعد فترة طويلة، مشيرًا إلى أنه جرى عقدها بسبب ازدياد أعداد إصابات كورونا حول العالم.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء الإثنين، أن الأمر لم يعد يقتصر على أوروبا فقط في الفترة الحالية، لافتًا إلى أن معظم هذه الدول تواجه الموجة الثانية من كورونا بشدة، من خلال قرارات إغلاق الأنشطة.

وتابع: «بدأنا نجد هذه الموجة في المحيط الإقليمي لمصر، عدة دول تواجه الآن أعداد أكبر مما شهدته في الموجة الأولى»، مضيقًا: «بدأنا نسمع عما يسمى الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتي تتميز بأنها أشد انتشارًا وأكثر من ناحية الأعداد، مقارنة بالأولى».

وأكد أن فيروس كورونا لم ينته بعد، سواء من مصر أو العالم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، باعتباره متطلب ضروري جدًا لوقاية الجميع مما يحدث في أوروبا حاليًا.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وذلك بمشاركة وزراء الأوقاف والسياحة والآثار والتموين والتجارة الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والمالية والتنمية المحلية والداخلية والصحة والسكان والشباب والرياضة والدولة للإعلام والطيران المدني والتضامن الاجتماعي.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة