القائمة إغلاق

اليوم.. انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بالبحيرة

اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن إطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال في الفترة من الأحد 8/11 حتى 19/11/2020 لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بجميع المدارس” حكومي – خاص – أزهري” بنطاق المحافظة بعقار المبندازول.

وذلك في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والتي تستهدف تجريع عدد 995 ألف تلميذ وتلميذة ” 748 ألفا و992 تلميذا بمدارس الريف و246 ألفا و8 تلاميذ بمدارس الحضر”، من خلال عدد 557 فريقا مشاركا.
وأكد الدكتور محمود طلحه وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تهدف إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وأن عقار ” المبندازول ” آمن وفعال ضد الديدان المعوية وهو قرص واحد في الجرعة بالمجان ولا توجد له أي آثار جانبية وقابل للمضغ ذو طعم مقبول وتحت إشراف طبي كامل، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية المهمة.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة التيسيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة وضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع، مؤكدًا على تكثيف برامج التوعية لحثً أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطرق الوقاية والعلاج، والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ بالمدارس خلال فترة الحملة.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة