القائمة إغلاق

رسائل مستشار الرئيس بشأن كورونا وموعد الحصول على اللقاح واختفاء الفيروس

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن لقاح شركة فايزر الخاص بفيروس كورونا صنع في ألمانيا وهو أحد اللقاحات من المرحلة الثالثة في التجارب الإكلينكية.
وقال مستشار الرئيس للصحة لم نر ورقة علمية أو بحث علمى في إحدى المجلات العملية يتحدث عن هذا اللقاح.

وأضاف مستشار الرئيس، أنه تعودنا في اللقاحات بالنسبة للمؤسسات المعنية باللقاحات أن ينشر في مجلة علمية وأن لقاح كورونا المنتظر يمر بالمرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية.

وتابع مستشار الرئيس للصحة أن مصر تعاقدت على حصة مضمونة ولها حصة جيدة من هذا اللقاح وضمنا وجود حصة وقد نضاعف الكمية إذا احتجنا ذلك المهم في الأمر اختبار هذا اللقاح وضمان عدم وجود آثار جانبية، كما أن مؤسسات علمية طبية ستعطي الضوء الأخضر لبدء استعمال اللقاح الجديد”.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار أن لقاح كورونا الجديد من شركة فايزر يتم تناوله على جرعتين مشيرًا إلى أن الفيروس لن يختفي قبل عام 2021 ومن الممكن أن يعطي الفيروس أعراضا موسمية في حالة دخول فصل الشتاء.

وقال الدكتور عوض تاج الدين أن نهاية فيروس كورونا قد تكون في أواخر عام 2021 مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية والكمامات هما أهم وسائل الوقاية من كورونا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أنه يجب الاهتمام بالإجراءات الوقائية ومازلنا في مرحلة الترصد والمتابعة ويجب الحذر والاحتياط لمنع زيادة حالات الإصابة بالفيروس وأن الدولة وفرت 2.7 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة