القائمة إغلاق

زايد تتابع التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

وصلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إلى محافظة جنوب سيناء، صباح اليوم السبت 14 نوفمبر، في إطار جولتها الميدانية لمتابعة استعدادات المحافظة النهائية للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة طب أسرة رأس مسلة بمحافظة جنوب سيناء، يرافقها مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، ورئيس قطاع الطب العلاجي د.مصطفى غنيمة، حيث تفقدت الوزيرة أقسام الوحدة المختلفة، واطمأنت على التجيهزات بالكامل، كما تفقدت سكن الأطباء والذي تم تصميمه على أعلى مستوى، واطمأنت على توفير كافة التجهيزات به.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة راجعت معدل التسجيل لملفات طب الأسرة بالوحدة، حيث بلغ إجمالي عدد الملفات 2900 ملف طب أسرة تم تسجيلها حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.

ولفت “مجاهد” إلى أن وحدة طب أسرة رأس مسلة تم تطويرها بشكل كامل بتكلفة تبلغ 17 مليون جنيه، وتخدم أكثر من 5 آلاف مواطن، حيث تقدم خدمات طب الأسرة، وصحة الأم والطفل، ومختلف أنواع التحاليل، وعيادات أسنان بالإضافة إلى خدمات الطب الوقائي.

وأشار إلى أن وحدة صحة رأس مسلة هي إحدى وحدات الجيل الثاني والتي تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بعد، كما تدعم تطبيقات تقييم الأطقم الطبية والإدارية من خلال متلقى الخدمة بواسطة ماكينات استطلاع الرأي المتطورة، بالإضافة إلى أن صيدلية الوحدة تمتاز بنظام مميكن لربط أرصدة الوحدة بالاحتياطي لتعويض أي نقص فى الأدوية.

 

وتابع “مجاهد” أن الوحدة تدعم إمكانية التحديث التلقائي لنظام المواليد والوفيات، وحذف وإضافة أفراد من الأسرة، كما تدعم نظام الربط على الخرائط الصحية بالمحافظات، بالإضافة إلى العمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات والمؤشرات، كما تدعم إتاحة خدمة “الواي فاي” لكافة المواطنين المترددين على الوحدة، والعاملين بها.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة