القائمة إغلاق

استشاري باطنة بعين شمس: تسجيل أعراض جديدة بكورونا 

قال الدكتور أشرف العقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إنه حاليا يتم تسجيل أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا، منها اضطرابات في الجهاز الهضمي وفقدان أو ضعف في حاستي الشم والتذوق، وذلك إلى جانب الأعراض الأساسية للفيروس.

وأضاف “العقبة” خلال مداخلته الهاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن تغيير الأعراض يجعل من فيروس كورونا مستجدا، ويتم عمل أبحاث عليه بشكل مستمر، ولهذا كان من المتوقع أن يتم تسجيل أعراض جديدة للفيروس، وبالفعل حدث ذلك.

الفيروس يصيب أعضاء الجسم كله

وأكمل: تم ملاحظة إصابة بعض أعضاء الجسم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، مثل التجلطات في الأوعية الدموية والتهاب عضلة القلب والرئة، وعليه أصبح الفيروس ليس خاصا بالجهاز التنفسي فقط بل يصيب أعضاء الجسم كله.

وأوضح أنه يتم دراسة الفيروس وتحوراته، وبالفعل هناك العديد من التحورات التي تم تسجيلها، ولكن حتى الآن لا يمكن أن نقول إن تلك التحورات كان لها أثر في الإصابة من عدمه، معقبا: هناك زيادة في الأعداد خلال الفترة الحالية وذلك نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

زيادة الإصابات مؤشر خطر

وأشار إلى أن زيادة الأعداد تعد مؤشرا خطرا من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، معقبا: الحكومة مع زيادة الأعداد ستعمل على تشديد الإجراءات الوقائية، مشددا على أن أي حديث عن التهوين بالفيروس غير صائب بالمرة.

Posted in صحة،فيديو

مواضيع مرتبطة