شدد المعهد القومي علي السيدات في اهمية الرضاعة الطبيعية المطلقة أول ست شهور واستمرارها حتى عمر سنتين لحماية الطفل من زيادة الوزن والسمنة.
القائمة إغلاق

«القومي للتغذية»: لبن السرسوب ضرورة حتمية لغذاء الطفل

أصدر المعهد القومي للتغذية، منشورا دوريا يحمل عددًا من النصائح، للسيدات المرضعات لحماية الطفل في أول ٠١٠٠ من حياة الطفل.

الرضاعة المطلقة

شدد المعهد القومي علي السيدات في أهمية الرضاعة الطبيعية المطلقة أول ست شهور واستمرارها حتى عمر سنتين لحماية الطفل من زيادة الوزن والسمنة.

أول ستة أشهر

نصح المنشور الصادر عن المعهد، السيدات المرضعات في أول ساعة بعد الولادة مباشرة ضرورة وضع الطفل علي صدر والدته مع احتكاك الجلد بالجلد، موضحا أن ذلك يعمل علي تنظيم ضربات القلب والتنفس ويعطي للطفل شعورًا بالأمان العاطفي.

الرضاعة الطبيعية

وذكر المنشور الصادر عن المعهد اأ الرضاعة من أول ساعة بعد الوالدة تضمن بداية صحيحة ونجاح للرضاعة الطبيعية فيما بعد، لافتا إلي أهمية إعطاء الطفل لبن السرسوب من أول ساعة بعد الولادة لكثرة وجود الماء بداخله، مع وجود بروتين، وسكريات ودهون وفيتامينات التي يحتاجها جسم الطفل مما يعزز مناعة الطفل لحمايته من الأمراض.

بدون أعشاب

وشدد المنشور علي أهمية إرضاع الطفل في أول ست شهور رضاعة طبيعية مطلقة بدون أي إضافات خارجية، مؤكدا علي عدم أهمية احتياجه للماء أو الأعشاب في هذه الفترة حتى المياه والأعشاب مع توافر كل ما يحتاجه الطفل من غذاء في لبن الأم.

منشور صادر عن المعهد القومي للتغذية

التغذية التكميلية

حرص المنشور علي توضيح أهمية التغذية التكميلية الصحيحة التي تحمي الطفل من زيادة الوزن والسمنة والتقزم وأنيميا نقص الحديد، مشددا علي أهميته للطفل من أول الشهر السابع بالتدريج مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى عمر السنتين.

الطعام بعد الشهر السادس

ونصح المنشور الصادر عن المعهد القومي للتغذية بأهمية إطعام الطفل خلال الشهر السابع والثامن، حيث يحتاج الطفل إلى 2-3 وجبات يوميا مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية، موضحا أنه يفضل البدء بالخضروات أولا قبل الفاكهة والبدء بصنف واحد مثل البطاطس، أو الكوسة، أو الجزر، مع الانتظار لمدة 3-4 أيام قبل اطعامه بصنف جديد حتي يتم التاكد من عدم وجود حساسية أو وجود مشاكل من الصنف الجديد.

 

العلاج من الأنيميا

نصح المنشور الصادر من المعهد السيدات المرضعات بالاهتمام بالوقاية من الأنيميا أثناء الحمل، مع متابعة الطبيب المختص لعدم تعرض الطفل للاصابة بعد الوالدة، مع الإهتمام بالنظافة الشخصية للوقاية من سوء التغذية لدي طفلك.

منشور صادر عن المعهد القومي للتغذية

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة

شدد المعهد القومي علي السيدات في اهمية الرضاعة الطبيعية المطلقة أول ست شهور واستمرارها حتى عمر سنتين لحماية الطفل من زيادة الوزن والسمنة.