القائمة إغلاق

«نقابة الأطباء» تُعلن ارتفاع عدد شهداء كورونا إلى 237

نعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور محمد عبد الجواد الغرباوي أستاذ جراحة المسالك بطب طنطا، والذي توفي في عزل مستشفى الجامعة نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد- 19.

 

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة سائلة الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء.

 

وأعلنت ارتفاع عدد شهداء الأطباء إلى ٢٣٧ طبيبا بفيروس كورونا.

وزارة الصحة والسكان

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس، الثلاثاء، عن خروج 318 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 105450 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 523 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

منظمة الصحة العالمية

وقال “مجاهد” إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 122609 حالة من ضمنهم 105450 حالة تم شفاؤها، و6966 حالة وفاة.

Posted in صحة

مواضيع مرتبطة