القائمة إغلاق

جامعة القاهرة: تخصيص 800 سرير بقصر العينى لاستقبال حالات كورونا

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن تقدم جامعة القاهرة في المؤشرات الدولية خلال عام 2020 يوضح حجم الجهد المبذول، موضحًا أن إنتاج الأعمال البحثية خلال الثلاثة أعوام الأخيرة يقدر بنسبة 22% من إجمالي البحوث التي أنتجتها الجامعة منذ نشأتها.

وأضاف “الخشت”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، ويقدمه إلاعلامي سيد علي، أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات الموسعة التي على إثرها تحولت إلى جامعة من الجيل الثالث.

وأشار إلى تخصيص مستشفى القصر العيني ومستشفى الباطنة بإجمالي عدد أسرة بلغ نحو 800 سرير لاستقبال حالات كورونا، مضيفًا أن مستشفى الباطنة خاصة باستقبال أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، والتي تم تطويرها بقيمة بلغت نحو 35 مليون جنيه.

وذكر أنه تم افتتاح مجمع للعيادات الخارجية بالمدينة الجامعية، خاص أيضًا بالأساتذة والعاملين بالجامعة، مؤكدًا أن إجراء المسحة للكشف عن فيروس كورونا بمستشفى القصر العيني بالمجان.

وأوضح أن في حالة امتلاء المستشفيات الجامعية واللجوء لمستشفى خاص، يتقدم عضو هيئة التدريس أو أيًا من العاملين بالجامعة بفواتير علاجه بتلك المستشفيات الخاصة التي تتكفل بها الجامعة.

وأكد أن الجامعة ملتزمة باستكمال العملية التعليمية وإجراء الامتحانات، وفقًا لقرارات الحكومة، المشددة على تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء جزء من الامتحانات إلكترونيًا كما هو الحال بالنسبة للدراسة التي تتبع نظام التعليم الهجين.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة