القائمة إغلاق

الصحة: الرئيس كلف صندوق تحيا مصر بتحمل تكلفة اللقاحات لغير القادرين

الرئيس-المصري

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف صندوق تحيا مصر بتحمل تكلفة كافة اللقاحات لغير القادرين.

وأضافت “زايد”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هيئة الدواء المصرية وافقت على الترخيص التجاري للقاح «سينوفارم» الصيني كـ ترخيص طوارئ، مشيرة إلي أن أول شحنة من اللقاح وصلت المعامل وتم إجراء 4 أنواع من التحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية.
وأكملت وزيرة الصحة والسكان، أن معامل هيئة الدواء المصرية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، موضحة أن نتيجة التحاليل التي أجريت في معامل هيئة الدواء المصرية آمنة للتداول.
وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه ليس هناك أي نقص في الأكسجين في المستشفيات، مشيرة إلى أن لدينا مخزونا استراتيجيا من الاكسجين وتم زيادة عدد تنكات الاكسجين بالمستشفيات.
وأضافت “زايد”، أن الأكسجين متوفر دائما، مشيرة إلي أن فترة ملء التانك فترة عادية يكون فيها الإمداد مؤمنا قبل عملية ملء التانك.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، ان قياس الملابس في حد ذاته لا ينقل عدوى فيروس كورونا المستجد. وأضافت أن عدوى فيروس كورونا تنتقل من خلال لمس الأسطح بالأيدي ثم وضعها على الأنف أو الفم، أو اقتراب الملابس من الفم أو الأنف.

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة