القائمة إغلاق

داوود عبد السيد يكشف سر تميز الكاتب الراحل وحيد حامد ..فيديو

وحيد حامد
أكد المخرج داوود عبدالسيد، أن الكاتب الراحل وحيد حامد يعد أحد أهم جيل السبعينات، لافتا إلى أن تلك الفترة كانت الدولة متبنية فكر إنتاج أعمال فنية راقية، مع وجود جيل من الفنانين الطامحين والراغبين في تقديم أعمال فنية راقية، وهو ما ممكن وحيد حامد من الإبداع والتميز.
وقال “عبدالسيد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية “قصواء الخلالي” في برنامج “المساء مع قصواء” المذاع على فضائية “Ten”، أن وحيد حامد تميز بقدرته على مناقشة الواقع والقضايا السياسية بالصورة التي لاتجعل الفن يفقد قيمته في الإقناع وحرص المشاهد على متابعة تلك الأعمال، مشيرا إلى أن وحيد حامد استطاع أن يصل بأعماله للجميع سواء الشعب أو السلطة.
وأشار إلى أن وحيد حامد كان يمتلك القدرة على استغلال الكتابة لتقديم رؤيته، وكان يتمتع بذكاء مكنه من تجاوز العقبات، مشيرا إلى أن فيلم “البريء” الذي كتبه وحيد حامد تطرق لموضوعات لم يكن يستطع أحد أن يتطرق إليها، ولم تكن الدولة ترغب في التطرق إليها.
ولفت إلى أن وحيد حامد عرض عليه ذات مرة سيناريو فيلم لإخراجه، ونظرا لإنشغاله خلال تلك الفترة لم يقدم هذا العمل.
وأعرب “عبدالسيد” عن إعجابه الشديد بمسلسل “الجماعة” الذي كتبه وحيد حامد، باعتباره أحد أهم المسلسلات التاريخية التي تكشف تاريخ تلك الجماعة منذ تأسيسها على يد حسن البنا.

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: