القائمة إغلاق

نائب هيئة البترول الأسبق: المواطن سيشعر بمزايا تحويل السيارة للعمل بالغاز

أكد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن التحول نحو استخدام الغاز الطبيعي في السيارات سيوفر في الميزانية للمواطن كما أنه سيشعر بتحسن فى دخله.

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن الغاز الطبيعي أرخص بكثير من السولار والبنزين، مشيرا إلى أن أحوال المواطن المادية فى صيانة سيارته ستتحسن بشكل كبير بدلا من الوقود.

وتابع نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن السيارات القديمة معدلات انبعاثاتها يكون عاليا ولا تطابق أى مواصفات وتكون أساسا في الإصابة بالأمراض الصدرية التى تحدث للمواطنين.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس اطلع على خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في إطار المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية.

وما قامت به الدولة من بنية أساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز، وذلك أثناء تفقده للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الإنتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالإضافة إلي البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع.

كما تفقد الرئيس أجنحة كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع  علي أحدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة