القائمة إغلاق

وزيرة الصناعة: تجاوزنا 1900 طلب لتحويل السيارات فى أول يوم

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز، موضحة أن البنوك المصرية تقدم عروضا لتمويل التحويل بـ فائدة 3% على فترات سداد طويلة تصل إلى 10 سنوات.

وأكدت “جامع”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد” ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن هناك استفادة كبيرة جدا من استخدام الطاقة النظيفة وهي الغاز، مرددة: “سوف نتيح للمواطن الحصول على سيارة تعمل بالغاز”.

ولفتت إلى أن السيارة التي تعمل بالغاز أقل استهلاكا من السيارة التي تعمل بالبنزين، قائلة “لو بتستخدم بنزين بـ3000 جنيه في الشهر تستهلك غاز بـ1400 جنيه فقط.

وأوضحت أن هناك تنسيقا كاملا بين كل جهات الدولة لتنفيذ المشروع بالكامل، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة نسبة المنتج المحلي في صناعة السيارات.

وأضافت: “تجاوزنا 1900 طلب لتحويل السيارات من بنزين لغاز في أول يوم من بدء المشروع”، منوهة بأن هناك 7 محافظات سوف تشهد مشروع الإحلال للمركبات كمرحلة أولى.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الإثنين، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس سيشهد اطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

ويستهدف المعرض التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس تفقد أجنحة وقاعات المعرض المخصصة للمؤسسات والهيئات الحكومية المسؤولة عن تنفيذ مبادرة تحويل السيارات إلى طاقة الغاز، وكذلك أجنحة الشركات العالمية المتخصصة العارضة لنماذج وطرازات للسيارات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة.

ويطرح المعرض أحدث ما تم التوصل إليه في تلك الصناعة خاصة ما يتعلق بمعالجة كل الشواغل والتساؤلات الخاصة بتحويل السيارات للعمل بطاقة الغاز.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه طبقًا لتوجيهات الرئيس، تم تخصيص جناح كامل بالمعرض للوزارات والبنوك وشركات التأمين للتعامل مع المواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز وإرشادهم نحو الخطوات والشروط الخاصة بالمبادرة.

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة