القائمة إغلاق

خبيرة في الشأن الأفريقي تفتح النار على «أبي أحمد» رئيس وزراء أثيوبيا

قالت هبة البشبيشي خبيرة الشأن الإفريقي والاثيوبي، إن السلوك السياسي لأبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا يعتمد بشكل أساسي على فكرة استفزاز المصريين بطريقة غير طبيعية، مضيفة أن لدية توليفة غريبة في استخدام أداوته الوطنية.

وأوضحت البشبيشي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن أبي أحمد فشل داخليا بشكل ذريع، خصوصا وأن أثيوبيا دولة فدرالية وتجمع تحت علما فئات وقوميات كثيرة، لكنه فشل في إدارة هذا التنوع الموجود داخل اثيوبيا.

وأكدت خبيرة الشأن الإفريقي والاثيوبي، أنه يعتمد على المراوغة في تعامله السياسي سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، مشيرا إلى أن أبي أحمد غير واضح سياسيا وهذا أمر لا يصح على الإطلاق.

 

كانت إثيوبيا أصدرت بيانا عاجلا بشأن فشل جولة مفاوضات سد النهضة مع مصر والسودان، عقب انتهاء الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري في الدول الثلاث.

وقالت الخارجية الإثيوبية في بيان نشرته على حسابها الرسمي بـ”تويتر” إن السودان رفض مقترح الاتحاد الإفريقي بعقد اجتماع ثنائي مع الخبراء الأفارقة، موضحة أن الخرطوم تمسكت بشرط منح دور أكبر للخبراء.

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة