القائمة إغلاق

“مستشار التضامن”: كورونا عطل “حياة كريمة” 3 أشهر

حياة كريمة

قال دكتور خالد عبد الفتاح ، مستشار وزيرة التضامن: إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية  فى بداية عام 19 ، استهدفت  الاشتباك مع افقر 1000 قرية على مستوى الجمهورية، موضحا أنه تم التعامل  فى السنه الاولى  مع حوالى  143 قرية، مشيرا الى انه لابد ان نضع فى عين الاعتبار أن الموازنات تم تخصيصها من قبل عدة وزارات بالحكومة.

وأضاف خالد عبد الفتاح ، خلال حواره ببرنامج 8 الصبح “المذاع على فضائية دى ام سى”،  أن الرئيس يعتمد على فكرة المبادرات فى حل القضايا العاجلة التى لا تحتمل الانتظار ، ورأينا ذلك فى العشوائيات والصحة والفقر وغيرها.

وأشار مستشار وزيرة التضامن ودير مبادرة ” حياة كريمة ، إلى أن المبادرة اطلقت فى بداية عام 2019 ، واستمرت عدة شهور للتنسيق والتخطيط وخلافة ،ولكن  التنفيذ فيها بدأ منذ عام 2020  بشكل فعلى  وتم التعامل مع عمليات التنمية والتطوير بشكل مباشر داخل القرى المستهدفة .

واكد مستشار وزيرة التضامن ومدير مبادرة حياة كريمة أن جائحة فيروس كورونا عطلت المبادرة لأن القافلة تستلزم تجمعات مواطنين، والجمعيات تسافر إلى المحافظات بعدد من العمالة وكان من الصعب تنفيذ ذلك وقت الجائحة ما ادى إلى توقف العمل فى المبادرة لمدة 3  أشهر.

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً