القائمة إغلاق

«الزراعة»: تطهير أكثر من 200 ألف منشأة بالمحافظات

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

كتبت- مى أبو المجد

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد هذا العام كان واحدا من التحديات التي أثبتت أن المنظومة الزراعية والاقتصاد الزراعي هو واحد من أهم الاقتصادات الموجودة عالميا، مضيفا: “أن الزراعة في مصر تتمتع باقتصاد مرن”.

وتابع الدكتور محمد القرش، خلال حواره في برنامج “صباح الورد”، المذاع على قناة “تن”، أن الفلاح المصري أثبت كفاءته في القدرة على التعامل مع كل المتغيرات الموجودة، لافتا إلى أن الدولة أولت اهتماما كبير لقطاع الزراعة لتيسير كل المعوقات خلال الأزمة، وقامت الوزارة بتطهير أكثر من 200 ألف منشأة في كل قرى ونجوع مصر.

وأضاف أن الدولة تقوم بابتكار أنظمة زراعية جديدة، مثل نظام زراعة المصاطب، وهي من الأنظمة التي تساعد على التوسع الأفقي في الرقعة الزراعية وزيادة حجم الإنتاجية، الى جانب ابتكار آليات مصادر دخل جديدة وإضافية، مثل قش الأرز والذي تتعامل معه الآن الدولة باحترافية شديدة.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الزراعة والبيئة، وعمل دورات تدريبية للفلاح لكيفية استغلال المخلفات لتوفير مصادر دخل إضافية عائدة عليه وعلى الدولة، لافتا إلى أنه تم التنسيق أيضا مع وزارة الري لاستحداث وسائل جديدة للري في الرقعة الزراعية المستحدثة.

وأشار إلى أن استخدام الصوب الزراعية هو بديل جيد للفلاح الذي يملك حيازة صغيرة من الارض، لزيادة ومضاعفة الإنتاجية، للاستمرار في المنظومة الزراعية.

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً