القائمة إغلاق

“البيئة” تستعرض تفاصيل وجود تماسيح بالغربية

ظهور تماسيح فى ترعة بالغربية

كشف الدكتور أيمن حمادة، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، عن السبب وراء ظهور تماسيح بترع في الغربية، إنه فعل بشري والتجارة غير الشرعية في الحياة البرية وهي مشكلة تواجه العالم كله وتسبب الكثير من المشاكل، مشيرا الى أن بعد بناء السد العالي وبحيرة ناصر المفترض ينتهى وجود التماسيح.

واضاف الدكتور أيمن حمادة، خلال حواره في برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على التلفزيون المصري، ان وجود تلك التماسيح بسبب أن هناك احد الصيادين اصطادها من بحيرة ناصر وقام ببيعها، وبعد أن يكبر التمساح عند مالكه يتم التخلص منه في الترع او نهر النيل، مما يحدث الكثير من الكوارث والحوادث.

وتابع انه فور التبليغ بوجود تماسيح في مكان ما يتم التوجه على الفور لاصطياده وتطهير المكان، منوها أن في كثير من الأحيان تكون البحيرة  كبيرة فتستغرق عمليه البحث وقت وجهد طويل.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=jqa32w5iB6s&w=560&h=315]

لافتا إلي أن البيئة تقوم بعمل استراتيجية جديدة للتثقيف والتوعية ومنها جزء يتعلق بالتوعية عن التنوع البيولوجي، وتم اعلان اجزاء منها على الصفحة الرسمية للوزارة. وتابع بان هناك حملات على المحلات لرصد اي حالة بيع أو شراء للتماسيح، وانه تم التوقف فترة جائحة كورونا، كما ان هناك خدمة على صفحة وزارة البيئة لتلقي الشكاوي والبلاغات وهي منظومة متكاملة.

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً