القائمة إغلاق

“وزيري”: مازال هناك عشرات التوابيت بمنطقة سقارة.. والإعلان عن الكشف الأثري الجديد خلال أسابيع

قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كان في زيارة إلى متحف الحضارة المصرية بصحبة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة أمس الأول، مشيرًا إلى أنه في هذه اللحظة أرسل للأخير فيديو عن اكتشاف أحد آبار الدفن التي تحوي مومياوات وتوابيت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «Dmc»، مساء الاثنين، أن وزير السياحة عرض على مدبولي مقطع الفيديو، ليصر رئيس الوزراء على حضور أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة.

وعبر عن سعادة البعثة المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة التي لا توصف بنزول مدبولي لبئر الدفن مع الأثريين والمرممين والعمال، مشيرًا إلى أنه أثنى على جهود وزارة السياحة والمجلس الأعلى للآثار.

وأشار إلى أن مدبولي شدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بين العمال والأثريين في الموقع، لافتا إلى أنه انبهر بالزيارة، حيث استمع لشرح البعثة ووزير الآثار.

وأوضح أن عمق البئر الذي نزل فيه مدبولي يصل لـ10 أمتار، متوقعا أن يزيد العمق مع استمرار أعمال الحفر.

ولفت إلى أنه ما زال هناك عشرات من التوابيت التي لم يتم الكشف عنها، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الاكتشاف الجديد بالكامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، تفقد مصطفى مدبولي، وخالد العناني، يرافقهما مصطفى وزيري، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالاضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وحرص مدبولي على النزول إلى إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها مع العناني ومصطفى وزيري، لتفقد الكشف والتوابيت داخل الآبار، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

 

Posted in الثقافة،توك شو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً