القائمة إغلاق

مكافحة الإدمان: تدشين 26 مركز علاجى مُوزع على 17 محافظة

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، أن الصندوق استطاع تدشين 26 مركز علاجي، موزع على مستوى 17 محافظة، وهذا يرجع في المقام الأول لقوة عمل الصندوق والإرادة.

 

وأضاف مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد”، المذاع على فضائية “تن”، أن الصندوق يراعي تطبيق آليات العمل الدولية، لافتًا إلى أن الصندوق استقبل منذ يناير الماضي 90 ألف مريض وهو دليل قوي على مدى التقدم في أعماله.

ونوه، إلى أن الصندوق مهتم بإعداد الكوادر العلمية لتكون في الصف الأول للرد على المستفسرين، وكوادر أخرى للتعامل المباشر مع المرضي بشكل علمي، مشيرًا الى أن الصندوق لا يقف عند العلاج فقط بل يعد برنامج متكامل لتفادي الانتكاسات، من خلال مبادرة “بداية جديدة”، والتي تسمح للمتعافين أخذ قروض من بنك “ناصر” لبدء مشروعاتهم.

 

 

 

وأشار مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، إلى أن الإدارة تسعي لتقديم جميع أنواع العلاج التي يحتاجها المريض على أعلى مستوى وبالمجان، مما يشجع المريض على العلاج، وذلك بالتنسيق مع المستشفيات العسكرية والجامعية.

 

ولفت إلى أن الصندوق حرص على إنشاء دبلومة مدتها ثلاث سنوات لتخريج مجموعة من الأخصائيين النفسيين، قادرين على التعامل مع المدمن.

 

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً