القائمة إغلاق

إيمان الشريف: مصر أسرع دولة تتقدم اقتصاديا ولم تتأثر بكورونا

قالت إيمان الشريف، سكرتير عام غرفة التجارة المصرية البريطانية بلندن، إن الدولة المصرية من أسرع الدول التي تتقدم اقتصاديا في العالم، مشيرة إلى أن مصر من أقل الدول التي تأثرت بفيروس كورونا المستجد وأن اقتصادها لم يقف خلال هذه الأزمة.

وأكدت «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” المذاع علي قناة “المحور” الفضائية، أن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي تحاول فتح أسواق جديدة في إفريقيا.

ومن جانبه، قال الدكتور عفت السادات، عضو غرفة التجارة المصرية بلندن وعضو مجلس الشيوخ، إن تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية بالتأكيد سوف يعود بالنفع علي الوضع الاقتصاد للبلدين.
وأضاف «السادات» خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” المذاع علي قناة “المحور” الفضائية، أن مصر موقعها كمركز تجارة فهي بوابة لإفريقيا، ونستطيع ان يكون لنا دور هام في تعزيز وتوفير التعاون الحقيقي والمثمر بين البلدين في مجال التجارة.

وتابع عضو غرفة التجارة المصرية بلندن وعضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية في الوقت الحالى تحاول تعزيز دورها التجاري والاقتصادي في إفريقيا، وبالتالي الشراكات مع الشركات الكبري مطلوبة حتي نستطيع أن نتواجد بقوة ونفيد القارة الافريقية.

وأوضح الدكتور عفت السادات، أن مصر من الدول الكبيرة والرائدة في القارة الافريقية ولها حجمها بين الدول كافة، مضيفا أن بريطانيا تعرف جيدا أهمية موقع مصر التجاري وحجمها الاقتصادي.

وأشار إلى أن مصر لديها من المشروعات الكبيرة والضخمة التي تستطيع أن تدخل في شراكة مع دولة كبيرة مثل بريطانيا في المجال الاقتصادي.

 

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة