القائمة إغلاق

«الصحة» تكشف آليات تفادي الموجة الثانية من كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا في مصر طفيفة وهذا يؤكد وجود خلل ما يساعد علي انتشار العدوى ومنها تقلبل الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل المواطنين.

وأضاف “عبد الفتاح”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء دى إم سى” المذاع على قناه دى إم سى، أن هناك العديد من الدول الأوروبية تخوض معركة شرسة ضد فيروس كورونا وهذا بسبب تراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح عبد الفتاح أن مصر تعاملت مع الموجة الأولى من فيروس كورونا بصورة فورية واستعدت لحدوث أى موجة ثانية من فيروس كورونا وبناء علي ذلك قمنا بوضع خطة متكاملة.

وتابع: مصر استغلت فترة الهدوء النسبي لتعزيز الموارد والامكانيات التي تساعدنا على التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا ومن ضمنهم 27 غرفة لإدارة الأزمة علي مستوى المحافظات.

واستكمل: “قمنا بمراجعة الاصدار الـ4 من بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا وتم تدريب الأطباء عليه وقمنا بإدخال جميع التحديثات علية بالاضافة الي توفير الادوية والمستلزمات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا”.

وأكد أنهم يعملون على 8 محاور متكاملة لمواجهة الموجة القانية من فيروس كورونا  ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والعزول لمواجهة كورونا .

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة