القائمة إغلاق

اللواء نصر سالم يكشف ما وراء التدريب العسكرى بين مصر والسودان.. فيديو

قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن هناك خططًا لتدريب القوات المسلحة على مدار التدريبات المشتركة مع الدول الأجنبية، وهى أرقى أنواع التدريب.

وأضاف “نصر سالم” في مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أن هذا التدريب يتم بعد إتمام التدريبات الداخلية على أعلى مستوى ، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريبات المشتركة هو الاستفادة من الخبرات العالمية من الدول المتقدمة.

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن الاستفادة تكون من جميع الدول في الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، لأهمية التدريب على مسارح عمليات مختلفة، حيث يتم التدريب في الوقت الحالي في اتجاه وادي النيل، وذلك من خلال تدريب مشترك مع السودان لأول مرة، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات.

وأكد “سالم”، أن أي جيش يعمل على تحقيق حماية بلده من خلال إحدى استراتيجيتين أو كلاهما معًا، إما استراتيجية القتال، أو استراتيجية توجيه رسالة ردع للجيش أو أي عدو يحاول تهديد مصالح هذا البلد.

وأوضح أن رسالة الردع تعني منع الحرب، معقبًا: “أن الدعم والاستقرار الحالي ما كان ليأتي إلا بعد رسائل الردع”، مستشهدًا بالدور الرئيسي الذي يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة