القائمة إغلاق

تعرف على مزايا الفاتورة الإلكترونية.. فيديو

كشف سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، مزايا الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” والمذاع عبر  قناة “صدى البلد”، أنه من خلال الفاتورة الإلكترونية يمكننا الحصول على كافة الفواتير بشكل لحظي أثناء فحص الشركات، معقبا: الفاتورة الإلكترونية تحقق التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجاري”.

وأكمل: منظومة الفاتورة تسمح بتطبيق الخصم والتسويات بدون تعقيد أو أي مشاكل، معقبا: في وقت قصير يمكننا إعداد وتقديم الإتصالات بشكل مميكن دون تدخل بشري.

وشدد على أن مصلحة الضرائب حريصة على التطور التكنولوجي من خلال الميكنة الشاملة لكل التعاملات، وعليه تقليل حدة التعامل البشري.

وأطلقت اليوم وزارة المالية المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية للمعاملات بين الشركات وبعضها لأول مرة في تاريخ مصر ومن المقرر أن تنتقل إلى تعامل الأفراد بعد دخول جميع الشركات في المنظومة.

وقالت الدكتورة هند مرسي مدرسة الاقتصاد بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، إن التحول لاستخدام الفاتورة الإلكترونية له إيجابيات ومن ضمن الإيجابيات أنه يسمح بحصر دقيق للضرائب وبالتالي تقليل الأخطاء التي تحدث أثناء فرض قيمة الضرائب وتقليل الطعون و من الإيجابيات عمل حصر للنشاط الاقتصادي في مصر فنستطيع معرفة الأنشطة ذات الإنتاجية المرتفعة وتحديد الأسواق التي تحتاجها والأنشطة التي لها أسواق خارجية فنسهل عملية تصديرها فضلا عن معرفة الأنشطة ذات الإنتاجية المنخفضة والتي تواجه مشكلات وعسرات فبالتالي تستطيع الدولة تحديد مشكلاتها وتدعمها.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة