القائمة إغلاق

قرارات جديدة من لجنة الأزمات حال بدء الموجة الثانية لكورونا

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، في فترة المساء يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التي تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وترصد عالم المال  أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج لتقدمها لقرائها ومتابعيها.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء قلق بشأن أزمة فيروس كورونا، كون الموجة الثانية أكثر شراسة وانتشارًا بدول الإقليم والدول الأوروبية، معلقًا: «هذه التطورات ليست بعيدة عنا».

وأضاف “سعد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية قد يتسبب في الانزلاق إلى المنحنى الخطر»، مشيرًا إلى أن لجنة الأزمات ستتخذ قرارات جديدة حال بدء الموجة الثانية بمصر.

 

وأضاف: «هناك قفزة في عدد إصابات فيروس كورونا اليوم، حيث ستتجاوز الإصابات 300 إصابة لتصل إلى ما يقرب من 330 إصابة تقريبا»، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء طالب المؤسسات الحكومية والوزارات بتقليل أعداد الموظفين بما يتوافق مع مقتضيات العمل، فضلًا عن التشديد على عدم تقديم أي خدمة للمواطنين الذين لا يرتدون كمامات.

 

وأشار إلى أن الحكومة منحت الوزارات حرية إقرار عدد الموظفين المناسب، موضحًا أن هناك زيادة في نسبة استخدام أجهزة التنفس الصناعي وغرف العناية المركزة، وفقا لوزيرة الصحة، معلقا: «مؤشر خطر حال استمراره».

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة