القائمة إغلاق

«الأرصاد»: انحصار سقوط الأمطار خلال الـ3 أيام القادمة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقوم بإصدار تنبؤات جوية لمدة 6 أيام وهذا بناء علي قاعدة الأرصاد الجوية، وهو كلما زادت فترة التنبؤ كلما قلت دقته.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مانشيت” المذاع علي قناه “إكسترا نيوز”، أنه خلال الـ6 أيام الخاصة بهيئة الأرصاد نقوم بتحديد أماكن سقوط الأمطار، ونحدد كميتها في مختلف المناطق والمحافظات المختلفة، مؤكدا أنه تم إرسال بيان هيئة الأرصاد إلى جميع الجهات المعنية والمحافظات.

انتهاء حالة عدم الاستقرار

وأوضح شاهين أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية انتهت وتنحصر سقوط الأمطار خلال 3 أيام القادمة علي السواحل الشمالية وعلى محافظات الوجه البحري وستكون أمطارًا خفيفة ومتوسطة ولا تؤثر علي الأنشطة.

بدورها، أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ أيام، إننا نشهد طقسا لطيفا جدًا خلال ساعات النهار، باردًا ليلًا وفي الصباح الباكر، ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

ارتداء الملابس الخريفية

وناشدت إيمان شاكر المواطنين بارتداء الملابس الخريفية، معقبة: “يفضل يكون معانا جاكت في الخروج أثناء الليل وللأطفال أثناء الذهاب للمدارس في الصباح الباكر”.

وحذرت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تواجد الشبورة المائية وخاصة على الطرق السريعة والطرق الزراعية، مطالبة بالقيادة بهدوء أثناء تكون الشبورة المائية، منوهة بأن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية تستمر اليوم وغدًا، على أن تعود الأمطار لغزارتها الخميس لنشهد أمطار متوسطة لغزيرة وخاصة على السواحل الشمالية للبلاد أو الوجه البحري.

وأوضحت إيمان شاكر، أننا سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نهاية الأسبوع الجاري لنشهد أمطارا و نشاطا للرياح، مشيرة إلى أننا يفصلنا شهر عن بداية فصل الشتاء وسوف نشهد حالات عدم استقرار خلال هذه الفترة، مناشدة بمتابعة النشرات الجوية باستمرار.

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة