القائمة إغلاق

رئيس «صرف القاهرة»: التعامل السريع نجح في تجاوز أزمة الأمطار.. فيديو

قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن الأمطار أمس كانت شديدة وتركزت بشكل أكثر في المنطقة الجنوبية في القاهرة في طرة والمعادي والبساتين وهناك تنسيق مع  هيئة الأرصاد.

وأضاف عادل حسن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مانشيت” الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم علي قناة “إكسترا نيوز”، أن المعدات الخاصة بالمحافظة يتم توجيهها إلى الأماكن التي تتجمع فيها المياه، “ونعلم أماكنها ومنها الأماكن المنخفضة حتى تتعامل بسرعة مع الحدث حين سقوط الأمطار “.

وأوضح عادل حسن أن التعاون بين الأجهزة المختلفة هو الذي يساعد في تخطي الأزمة بسبب الاستعداد المسبق لهطول الأمطار ورغم كثافة الأمطار تم التعامل مع الأزمة بشكل سريع.

وانطلقت فجر اليوم سيارات ومعدات شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، وتمركزت بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة وجوار الأنفاق استعدادا لسقوط أمطار وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، إنه وفقا لتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فإن جميع الشركات التابعة ترفع حالة الاستعداد القصوى، وفى حالة تأهب مستمرحتى للشركات التي لا يتوقع سقوط أمطار بها لتكون مستعدة للدفع بأي مساعدات للشركات الأخرى طبقا للاحتياج.

وأضاف أن الشركة تعمل بالتنسيق مع غرفة طوارئ الشركة القابضة والمحافظة ضمن منظومة تشمل العديد من الهيئات والأجهزة المعنية بمواجهة الأمطار.

يأتى ذلك ضمن خطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لرفع درجات الاستعداد بالشركات التابعة وانتشار المعدات وسيارات شفط المياه فى المحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية.

وتابع أن مشروعات الصرف الصحى مكلفة جدًا، منوهًا بأن مرافق الصرف الصحى والمياه مكلفة جدًا وكلها أعمال تحت الارض، موضحًا أن المواطن يشرع بمردود الخدمة.

وأشار إلى أنه تم تطوير محطات الرفع والمعالجة، مؤكدًا أن تطوير محطة رفع الأميرية تكلفتها مليار جنيه، كما يتم عمل توسعة لمحطة رفع مياه القلج ، مضيفًا أن محطة حلوان طاقتها كانت 350 وتم توسعتها لتستوعب 550 الف متر مكعب فى اليوم.

ولفت إلى أنه تم تطوير شبكة الصرف الصحى بمنطقة المطرية، ووالحلمية التى لم تجدد منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أنه لم يتم تحويل خطوط الصرف الصحى فقط لبناء الكبارى ولكن تم احلال وتجديد الشبكات.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة