القائمة إغلاق

الزراعة: ننتج 6 ملايين طن من اللبن سنويا.. فيديو

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة  للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن  الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بالأمن الغذائي وصحة الإنسان، مضيفا: “مراكز تجميع الألبان جميعها ملك للقطاع الخاص”.

وأضاف مصطفى الصياد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى  في  برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”: “لدينا 826 مركز تجميع ألبان على مستوى الجمهورية وجميعهم قطاع خاص”، متابعا: “ننتج 6 مليون طن من اللبن في العام ويغطي استهلاكنا السنوي ونستورد لبن بودرة يستخدم في تصنيع  منتجات أخرى”.

وتابع مصطفى الصياد: “الألبان سلعة سريعة التلف وعندما يتم الحصول على الألبان من الأبقار لابد من التعامل معها للحفاظ على قيمته الغذائية ويكون غذاء صحي وأمن”.

وأكمل مصطفى الصياد: “وزارة الزراعة عملت على توفير الرعاية البيطرية لرؤوس الثورة الحيوانية للتأكد من خلوها من الأمراض وأنها تحصل على التحصينات”، مضيفا: “تجميع الألبان كان يتم بشكل عشوائي وتم عمل تطوير لمراكز تصنيع الألبان تطبقا للمواصفات العالمية والرئيس السيسي وجه  بحصول أصحاب مراكز تجميع الألبان على قروض بفائدة 5 % متناقصة”.

ولفت مصطفى الصياد: “مصر تصدر الجبن الرومي من للخارج والدول المستوردة تتابع مراحل تصنيع المنتج للتأكد من أن المنتج مطابق للمواصفات القياسية”.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة