القائمة إغلاق

لحاجزى الإسكان المتوسط.. قرار جديد من الحكومة بشأن صافى الدخل الشهرى (تفاصيل)

لحاجزى الإسكان المتوسط.. قرار جديد من الحكومة بشأن صافى الدخل الشهرى.. (تفاصيل)

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الدولة فى هذا التوقيت قامت بفتح 125 ألف وحدة لـ المواطنين، موضحة مفاجأة جديدة لحاجزى الإسكان المتوسط، بشأن شرط الدخل المحدد.

 

زيادة صافي الدخل الشهري لحاجزي الإسكان المتوسط

وأضافت “عبدالحميد”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن الحكومة قامت اليوم بالموافقة على زيادة صافي الدخل الشهري لحاجزي الإسكان المتوسط، ولن يتم زيادة سعر الوحدة كما يتردد.

 

الدولة تسعى لتوفير الوحدات

وأشارت “عبدالحميد” إلى أن الدولة تسعى لتوفير الوحدات السكنية لجميع المصريين، ووفرت وحدات لـ الطبقة المتوسطة، موضحة أن المواطن الذى سيكون صافى دخله هو وزوجته حوالى 14 ألف جنيه أو أقل سيتم دفع حوالى 40% فقط من الصافي.

 

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه تم بيع حتى الآن 400 ألف كراسة لحجز الوحدات المطروحة، وهناك 220 ألف مواطن حتى الآن تقدموا للحجز، مؤكدة أن هناك وحدات قريبة جدًا من العاصمة الإدارية، “اللى يبعدها عن العاصمة نفق بس”.

 

وكشفت مى عبدالحميد أن الدولة تقوم ببناء وحدات سكنية فى المدن الجديدة، وأن جميع الخدمات تكون متوفرة فى الوحدات الجديدة سواء دور العبادة ووسائل المواصلات و المدارس، ولفتت إلى أن الوحدات متكاملة المرافق، وبأسعار مناسبة للجميع.

 

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على زيادة الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للمواطنين متوسطي الدخل المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، ضمن محور متوسطي الدخل “سكن لكل المصريين”، ليكون بصافي دخل 10 آلاف جنيه شهريا للأعزب، وبصافي دخل 14 ألف جنيه شهريًا للأسرة، وذلك بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات الإسكان الاجتماعي لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بهذا الشأن.

 

الموافقة على الإجراءات 

كما وافق المجلس على الإجراءات التى تم اتخاذها لتنفيذ تكليف رئيس الجمهورية بضرورة سداد إجمالى المستحقات المتأخرة للمصدرين عن الملفات المستوفاة لدى صندوق تنمية الصادرات، حتى 30-6-2020.

 

Posted in توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة