القائمة إغلاق

أستاذ اقتصاد سياسى: التشييد والبناء يشغل 7% من الاقتصاد المصرى.. فيديو

أشار الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، إلى اهتمام الدولة المصرية بقطاع الصناعة والعمل على تنميته وتطويره بشكل مستمر، مؤكدًا أن قطاع الصناعة يُعتبر من أهم أولويات الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

وأضاف كريم العمدة، خلال لقائه في تقرير مع برنامج “الآن” المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن قطاع الصناعة هو قطاع هام، فهو الذي يقود الاقتصاديات في الدول الناهضة والدول النامية بصفة عامة، مشيرًا إلى أن حزم قطاع الصناعة يعتبر من حزم الاقتصاد المصري، والتي تبلغ نسبته حوالي 17%، كما أن الدولة المصرية حاليًا تعمل على زيادة هذه النسبة إلى أن تصل حوالي 22% خلال الـ 5 أعوام القادمة.

وأكد أستاذ الاقتصاد السياسي، أنه في السنوات الماضية زاد معدل النمو في قطاع الصناعة بشكل كبير، وبمعدل طبيعي بالمقارنة مع معدل النمو في الاقتصاد المصري، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر والعالم كله من جائحة كورونا.

ونوه “العمدة” إلى أن كانت هناك العديد من التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، وقطاع البناء والتشييد بصفة عامة، ولكن مع الإجراءات التي تم اتخاذها في مصر، مثل قانون الاستثمار، والقوانين الخاصة به أصبح لا يوجد تحديات كثيرة.

وأضاف أن قطاع البناء والتشييد هو قطاع رائد في مصر خلال الخمس السنوات الآخيرة، كما أن نسبته تبلغ حوالي 7%  من حجم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن تنمية الصناعة بصفة عامة، أو زيادة معدل قطاع الصناعة، يعتمد على التوسع العمراني أيضًا، لذلك فإن قطاع البناء والتشييد هو القطاع الذي يعمل على خدمة القطاعات الأُخرى من السياحة والصناعة وغيرها من المشاريع الجديدة.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة