القائمة إغلاق

متحدث «الوزراء» يكشف حقيقة تطبيق حظر كلى خلال هذه الفترة

متحدث «الوزراء» يكشف حقيقة تطبيق حظر كلى خلال هذه الفترة

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة فرض حظر كلى لمواجهة فيروس كورونا، حيث انعقدت لجنة الأزمات اليوم الأربعاء لأسباب متعددة، مشيرًا إلى أن التعامل الحكومى مع الموجة الأولى للجائحة كان بإجراءات استباقية للحدث.

 

إصابات فيروس كورونا في تزايد

وأوضح “سعد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” والمذاع عبر فضائية “النهار”، أن إصابات فيروس كورونا فى تزايد مع عدم التزام بعض المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وهو الأمر الذى نتج عنه قرار رئاسة الوزراء بأن تكون عقوبة ارتداء الكمامة فى مترو الأنفاق، أو المصالح الحكومية  ومخالفة الاجراءات الاحترازية بأثر فورى.

 

حقيقة فرض حظر كلى

وأكد أن الحكومة المصرية بعيدة فى الوقت الحالى عن إجراءات الغلق الكلى أو الجزئى، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أكد فقط على التطبيق الصارم لقرارات الإغلاق السارية بالفعل، والخاصة بعدم إقامة الأفراح فى القاعات المغلقة، مشيرا إلى أنه سيتم الغلق الفورى لأى قاعة تقيم أى مناسبات فرح أو عزاء فى القاعات المغلقة، خاصة أن توجيهات رئاسة الوزراء أن تتم هذه المناسبات فى القاعات المفتوحة فقط.

 

الغرامة المالية

ولفت إلى أن الغرامة المالية الخاصة بعدم الالتزام بارتداء الكمامة الطبية ومخالفة الإجراءات الاحترازية ستتم فى لحظتها، مشيرا إلى أن الغرامة المالية لا تتجاوز 4 آلاف جنيه بعقوبة رادعة، لافتا إلى أن هناك نسبة من المواطنين تلتزم بارتداء الكمامة خوفا على أنفسهم والمحيطين بهم.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية لم تتوان مطلقا عن توفير المخصصات المالية اللازمة الخاصة بفيروس كورونا والتى تقدر بمليار جنيه.

وتابع أن توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى اجتماعه اليوم أشارت إلى عدم الالتزام من بعض المواطنين ووجود بعض الخروقات الخاصة بإقامة حفلات الزفاف، وسرادقات العزاء فى الشارع، ودور المناسبات.

Posted in الرئيسية،توك شو

مواضيع مرتبطة